الذخيرة في الطب

الطب البديل والطب النبوي والطب الروجاني والحجامةوالتنويم الإيحائي المغناطيسي والباراسايكولوجي الأستشفائيه والابراج والفلك والاحجار الكريمه واسم المنتدى هو الذخيرة في الطب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

موسوعة مظفرالصالحي للمعرفة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 موسوعة مظفرالصالحي للمعرفة في الإثنين أكتوبر 20, 2008 2:18 pm

موسوعة مظفرالصالحي للمعرفة
ملح الطعام يساعد على ..
* إزالة العجينة الملتصقة في المكان الذي فردتيها فيه , فما عليكِ إلا برش قليل من الملح عليها فإنه يساعد على إزالتها بسرعة .
* الملح يزيل رائحة الثوم والبصل من اليدين .
لاطفاء الزيت المشتعل
إذا تعرض الزيت للاشتعال تغطى المقلاة كلياً بغطاء أو منشفة حتى تمنع دخول الهواء , أو ينثر عليه ملح فينطفي بإذن الله .
لا تتسببي في تسمم افراد عائلتك
احرصي على تغيير ليفة غسل الأواني من آن لآخر .لأن البكتيريا سريعاً ماتتراكم بين خيوطها عند استعماله لفترة طويلة .

للتخلص من الطعام الملتصق بالأواني
للتخلص من بقايا الطعام الملتصق بالأواني دون الحاجة إلى جهد كبير , يمكنكِ نقعها في الماء الساخن المضاف إليه ملعقه كبيره من بيكربونات الصوديم .


حتى لا تدمع عيناك
ضعي البصل في قدر فيه ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعة حتى لاتدمع عيناك عند تقطيعه أو ضعيه في الفريزر لمدة نصف ساعة .

طريقة سلق البيض المشروخ
يمكنكِ تغليفه في ورق الألمنيوم "قصدير " ثم إسقاطه في الماء المغلي .أما إذا كان البيض سليم من الشروخ فيوضع في ماء فاتر عند سلقه حتى لا يتكسر .


زيادة التوابل في الطعام
في حالة زيادة كمية التوابل في الطعام يمكنكِ إضافة بعض من اللبن الزبادي فهو يساعد على إضعاف حدة طعم التوابل .

طريقة تزيين الطبق بالفجل
يشق الفجل بالطول بواسطة سكين إلى ما قبل قاعدته بقليل ثم ينقع بالماء البارد مدة نصف ساعة فينتفخ على شكل وردة .


طريقة ازالة اللبان من الملابس
عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة ممايسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا .

إذا بدأ الطعام بالأحتراق
فغيري القدر مباشرة واتركي الأكل الموجود في اسفل القدر ثم ضعي عليه شريحة كاملة من الخبز العربي فهي تمتص الطعم والرائحة .


بقع مستحضرات التجميل على السجاد
سواء كانت روج أو كريم اساس أو غيره من مستحضرات التجميل يمكنك تنظيفها بمنظف الزجاج وذلك برشها فيه قبل ان تغسليها بالماء والصابون ثم تدعكينها بالفرشه المخصصه للموكيت ثم تجففينها بفوطة صغيره . .

طريقة التقليل من ملوحة الطعام
إذا كان الطعام مالح وهو مازال على النار فيمكنك تقشير بصله أو بطاطسه وتقطيعها مكعبات كبيره وغرسها في القدر وعند التقديم تزال فهما يمتصان الملح الزائد .

بقع مستحضرات التجميل على السجاد
سواء كانت روج أو كريم اساس أو غيره من مستحضرات التجميل يمكنك تنظيفها بمنظف الزجاج وذلك برشها فيه قبل ان تغسليها بالماء والصابون ثم تدعكينها بالفرشه المخصصه للموكيت ثم تجففينها بفوطة صغيره
العقص :
يستفاد من العفص لعلاج القروح والاسهال المزمن . وتأكل الأسنان
*****
القنطريطون :
يوصف القنطرون كعلاج للملاريا ومشهياً :
*****
القطران :
يوصف القطران كعلاج ضد الجرب . والقمل والصيبن . وتدهن به الحيوانات اذ يقتل جميع الميكروبات عن اجسامها .
*****
الحلبة :
الحلبة زهيدة الثمن . كبيرة الفائدة من حيث انها تثمن بقيمة الذهب لما لها من خواص علاجية نافعة . وهي غنية بالبروتينات والنشا والفوسفور . وهي تماثل زيت كبد السمك . ويستعملها عامة الشعب .

توصف الحلبة للمرضعات بعد الوضع مباشرة . لزيادة أفراز الحليب وللذين يشكون من قلة الشهية وفقر الدم وللنحلاء وتمزج الحلبة بالعسل للمصابين بالأمساك المزمن . لعلاج الصدر . والحلق . والسعال . والربو. والضعف الجنسي .

*****
البندق :
البندق بالفيتامينات (أ ـ ب ) والمعادن كالحديد والفوسفور والكلس .

*****
الجوز :
الجوز غني بالفيتامينات ( أ ـ ب ) يوصف زيت الجوز للأمراض الجلدية وللمصابين بالسكري .

*****
زيت الخروع :
يستفاد من زيت الخروع لمعالجة عدة امراض وقروح جلدية منها ( الثالول) وذلك بدلك الثالول 20 مرة في الصباح ومثلها في المساء حتى يدخل الزيت إلى داخل الثالول لمدة ثلاث أسابيع .

*****
زيت الذرة :
يستعمل زيت الذرة لمعالجة الرشح والربو , بأخذ ملعقة كبيرة منه كل وجبة طعام .

*****
الشوفان :
يستعمل مغلي قش الشوفان المحلي بالسكر كدواء ضد الارق . مهدي للسعال العنيف ز والسعال الديكي ز والتهابات الكبد ؛ والمرارة والمغص الكلوي . كما يفيد في تسكين نوبات الحصة البولية .

*****
الحمص :
للحمص مكانة مرموقة على الموائد ز فهو يؤكل اخضراً ومطبوخاً و مسلوقاً ومسحوقاً . وهو يحتوي على المواد البروتينية المغذية .

*****
الرز :
يستعمل الرز في جميع البيوت فقيرها وغنيها لأنه رخيص الثمن . ويقدم مع جميع المأكل والخضراوات على اختلافها.

يحتوي الرز الابيض المقشور على البوتاس والصوديوم والكالسيوم والمنغنيز ,الحديد والقوسفور والكبريت والبود . ويحتوي الارز الاحمر على الفيتامينات (آ ـ ب ـ و )

القمح : القمح يعتبر من اقدم ماعرفه الانسان من الغذاء الذي لا غنى عنه لكل فرد لما يحتويه من مواد البوتاسيوم والصوديوم والمغنيزيوم والفسفور والحديد والكالسيوم والسليكون .

ان الخبز غذاء ممتاز لا غنى للأنسان عنه واول طرق الاستفادة منه هي أن نمضغ الخبز مضغاً جيداً كما أن الخبز الجاف اسهل هضماً من الخبز الطازج . لذا يفضل تحميص الخبز ليسهل هضمه .

*****
القمح :
القمح يعتبر من اقدم ماعرفه الانسان من الغذاء الذي لا غنى عنه لكل فرد لما يحتويه من مواد البوتاسيوم والصوديوم والمغنيزيوم والفسفور والحديد والكالسيوم والسليكون .

ان الخبز غذاء ممتاز لا غنى للأنسان عنه واول طرق الاستفادة منه هي أن نمضغ الخبز مضغاً جيداً كما أن الخبز الجاف اسهل هضماً من الخبز الطازج . لذا يفضل تحميص الخبز ليسهل هضمه .
*****
الشعير:
أن الشعير يماثل القمح بقدرته الغذائية غير أنه عسير الهضم لكثرة الالياف ويحتاج إلى معدة قوية وهضم جيد . يستفيد منه المجهدون والعماال والفتيان , يتميز عن القمح بما فيه من المواد المعدنية الهامة كالفوسفور والكلس والبوتاس.

عند الحاجة يمزج دقيق الشعير مع دقيق القمح فيكون غذاء ممتازا غير أن طعمه ليس مقبولاً كالخبز المصنوع من القمح .

يدخل الشعير في صنع الأشربة المشهورة ( كالبيرة )


*****
الحليب :
الحليب مغذي منشط بشكل جيد وهو مركب مواد دهنية واملاح معدنية وسكرية ومن الكلس والسوداديوم والحديد والفوسفور ومن الفيتامينات ( أ ـ ث) ولما كان الجسم بحاجة إلى كمية كبيرة من الكالسيوم فلا بد من تناول الحليب كميات كبيرة وبصورة معتدلة

ولتعاطي الحليب بشكل أفضل يستحسن أن يؤخذ عند الصباح مع أضافة قليل من البن أو الكاكاو إليه أو الشاي وهو غذاء مثالي لطلاب والمشتغلين بعقولهم وله صلة وثيقة بقوة الرجال الجنسية ويتناوله الرياضيون والعمال .

كما أن أكثر أنواع الحليب شيوعاً واقلها كلفة هو حليب البقر وهو اخف حليب على المعدة بالنسبة للأطفال وللناقهين . يستخرج الحليب . اللبن والزردة والجبن .

*****
الزيت :
يستخرج الزيت من عدة نباتات . منه زيت الزيتون . زيت القطن . زيت القستق . زيت دوار الشمس . زيت الذرة . زيت فول الصويا .
*****
اللحوم :
عنصر اساسي مغذ للجسم وغني بالأملاح المعدنية كفوسفات والباتاسيوم والصوديوم والكلس والمانيزا والكلور والحديد وهو عني بالمواد الزلالية والبوتينات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mothafaralsalehe.3arabiyate.net

2 رد: موسوعة مظفرالصالحي للمعرفة في الإثنين أكتوبر 20, 2008 2:26 pm

المقادم :
وهي (( االكراعين))

*****
السمك:
مصدر جيد من مصادر البروتين وهو يتفوق على اللحم من هذه الناحية

*****
البيض:
البيض غذاء رئيسي اغذية الأنسان ومفيد جداً وجميع عناصره قابلة للأمتصاص صهلة . وهو يعادل اللحم في قوة غذائية .
التفاح :
فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.

خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .

*****
التين :
غني بالفيتامينات (أ ـ ب ـ ث ) ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية كالحديد والكلس والنحاس وهي بانية للجسم ومولدة للدم . يوصف التين في عدة علاجات


*****
البرتقال :
للبرتقال فوائد كثيرة ؛ وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر ؛ والحديد ؛ والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 ) وهو غني بالفتيامين (ث) الذي يساعد على تثبيت الكلس في العظام
البرتقال مساعد على الهضم ؛ ويعتبر مشهياً إذا تناوله الانسان قبل الطعام ؛ ولعصير البرتقال اثر فعال في حالات النزف ؛ وفي وقف اقياء الحمل.

من المستحسن اكل البرتقال ؛ وليس شرب عصيره عند المرضى . يوصف البرتقال في عدة حالات
.

*****

اليمون :
له قدرة على ترميم الأنسجة ؛ فهو غنى بالفيتامينات ( أ ـ ب2 ـ ب2 ـ ب ب ) وبالمعادن كالحديد والكلس . والبوتاس . والفوسفور . والكربوهدرائيات والبروتين . وهو غني ايضا بالفيتامين (ث) كما يؤخذ شرابه.


*****
العنب :
من اغنى الفواكه بالفيتامينات ؛ وله دور فعال في بناء الجسم . وتقويته وترميم انسجته ؛ وعلاج الكثير من امراضه . يحتوي على الفيتامينات ( أ ـ ب ـ ث) والمعادن من البوتاس والكلس والصودا والماغنزيا وحامض الحديد الكلس والسيليس وحامض الفوسفور .

*****
الموز:
فاكهة مغذية غنية بمواد الفحم ؛ التي تعطي الجسم الطاقة الحرارية ؛ وكلما نضج الموز تحولة جزء كبير من نشائه سكر يحتوي الموز على الفيتامينات ( ث ـ ب ـ ب2 ـ ب6 ـ ب12 ـ أ ـ د ـ و ) . أن وجبة منالخبز الموز الحليب تحتوي على جيمع العناصر اللازمة لنمو الأنسان

*****
البطيخ الأصفر :
هو شقيق البطخ الأحمر . ولكنه اكثر فائدة منه نظر الغناه النسبي بالبروتينات والفيتامينات , يحتوي على الفيتامينات ( ث ـ ب2 ـ ) وعلى المعادن كالكبريت ؛ الفوسفور . والكلور والصودا . والبوتاس والمانيزا والكلس . والحديد والنحاس .

*****
التمر :
هو أول غذاء رئيسي لسكان الصحراء ؛ لكونه غذاء كاملاً وغني بالمعادن والفيتامينات ( ب1 ـ ب2ـ ب ب ـ ) وهو غني بالفوسفور ؛ إذ إن هذه المواد تقوي الأعصاب وتلين الأوعية الدموية ؛ وترطب الأمعاء .

*****
الخضار :
بمجموعها متكاملة من مصادر الغذاء . فكل زمرة منه مختص بمقادير معينة من الفيتامينات او الأملاح او المواد الإخرى من المعادن . اما إذا أردنا نستفيد من الخضار فيجب ان نضع برامجاً لها لحاجات الجسم منها ومقاديرها للغذاء

*****
الجزر :
يعد غذاء ودواء في آن واحد لما يحتوي من مقادير كثيرة من الفيتامينات .وهو غني بالفيتامينات (أ ـ ث ـ د ـ و ـ ب ب ) وعلى المعادن كالكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم . والبوتاس . والمنغنيزم . والكالسيوم . والحديد.
موسوعة الذخيرة في الطب
قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم {من سئل عن علم
هو يعلمه وكتمه ألجم بلجام من نار يوم القيامة}

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mothafaralsalehe.3arabiyate.net

3 رد: موسوعة مظفرالصالحي للمعرفة في الإثنين أكتوبر 20, 2008 2:28 pm

*****
البندورة:
تؤكل نيئة مطبوخة . وشراباً وهي غنية بالفيتامينات ( آ ـ ث ـ ب1 ب2 ) تحتوي البندورة على الفوسوفور والحديد والأملاح .

يستفاد من البندورة للروماتيزم والرمل البولية . وحصيات الكلى . والمثاني والتهاب المفاصل . للعفنات المعوية . عسر الهضم . فهي تساعد على طرح الفضلات . وومكافحة الأمساك إذ اخذت قشورها . اما المسحلب . وهي المادة التي تقطس البندورة . تساعد على تأمين عملية الأنزلاق المعوي . إذا ترطب المعدة . تسهل مرور الكتل البرازي. أما عصيرها فهو دمها وهذا سهل الامتصاص يدخل الدورة الدموية عاملا أهم العناصر اللازمة للترميم .

إذا أردنا أن نتناول سلطة غنية بالبندورة . فيجب الا نضيف لها الليمون والخل . بل نكتفي بالزيت بدون الملح ويضاف اليه من الثوم والبصل

*****
الخرشوف :
( ارضي شوكي ) خرشوف من انواع الخضار الحاوية على الفيتامينات ( آ ـ ب ) والأملاح الغذائية كالمنغنيز والفوسفور

*****
الهليون:
يؤكل مسلوقاً , فيعتبرمحركاً للشهية قبل الطعام وهو منظم لحركة القلب ويقاوم التعب .

*****
الفجل :
من انواع الخضار التي تحتوي على الفيتامينات (آ ـ ث ) وعلى الحديد والكالسيوم , وفاتح للشهية قبل الطعام ويساعد على الهضم . فهو مقو للعظام ومدر للبول .

*****
البصل :
يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية . كما أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً

*****
الثوم :
يجتمع بخواصه مع البصل لكونه قاتل للجراثيم , اذ يدخل في اغلب الأطعمة يؤكل نيئاً ومطبوخاً ,وهو مقوي مثير للشهية ومطهر للأمعاء وطارد للديدان .

*****
البقدونس :
مسكن للألم . ويستعمل عصيره في حالة التهابات الكبد البسيطة والكلى وتقطير البول

*****
السلق :
ملين للامعاء ولذيذ

*****
السبانخ :
غذاء له قدرة كافية على التغذية . لوجود العناصر الحديدية في الورقة . ويحتوي ايضاَ علىالكبريت . والفوسفور . والكلور . الكلس . والنحاس . وهو غني بالفيتامينات ((أ ـ ق ـ ث )) . و يؤخذ نيئاً أو مطبوخاص في علاج امراض الصدر كما أن عصيره المحلى بالسكر يفيد في علاج اليرقان . والحصيات البولية . وعسر البول .

*****

الخس :
رمزاً للخصوبة والنمو ، وهو يحتوي على المواد الغذائية الكاملة . كالحديد والفوسفور . والكالسيوم .

*****

الفول :
الأخضر غذاء حسن وفاكهة لذيذة . وأما الفول اليابس فيكتسب قيمة غذائية كبيرى.

*****

النعناع :
يستفاد من النعناع في معالجة أمراض المعدة والتهابات الجهاز الهضمي . ضد الصداع . وهو حسن الطعم والرائحة في نفس الوقت . وهويدخل في الكثير من المستحضرات بسبب جودة طعمه وخاصيته (لتلطيف والتبريد) المتوفرة فيه .

*****

البطاطا :
تعتبر البطاطا من اغنى الأغذية بالقدرة الحرارية . نطراً لما تحتويه من النشاء والبروتين وهي تحتوي على معادن عديدة كالحديد والكلس والبوتاس وعلى فيتامينات ( ث ـ ب آ )

*****

الكمأة :
تعتبر الكماة نوعاً من الفطور وهي تنو في باطن الأرض . فلا ورق لها ولا جذع \وتحتوي الكمأة على الفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم كما أنها غنية الفيتامين ( ب1 ـ ب2)

*****

الجرجير :
الجرجير نبات يحتوي على مادة خردلية ومواد مًرة مع فيتامين ( ث) ويحتوي على اليود والكبريت والحديد .

وله قيمة غذائية لما يحتويه من الفيتامينات ( ث) وهو كالقهوة منبه دون ان يكون له اثر عكسي على القلب والأعصاب .

*****

بذر الخلة :
ان بذور الخلة تستعمل لمعالجة خناق الصدر والنوبات القلبية ولتخفيف آلام الكلى والكبد وتوسعة مجاري المثانة والحالب لتساعد على التخلص من الحصى والرمل

*****

الختمية :
الختمية هي مجموعة من الأزهار التي يقبل الناس على اقتنائها واستعمالها في الشرب كما في شرب الشاي ومن خواصها تليين الامعاء.

*****

العناب :
العناب هواحد الثمار التي تمثل البلح والتين في خصائصه وصفاته يوصف كعلاج حالة الأصابة بالسعال وضيق التنفس .

*****

الزيزفون :
الزيزفون شجرة غنية عن كل تعريف . فهي تمتاز بشذاها وعطرها الذي يبعث البهجة في النفوس .

*****

السماق :
السماق شجرة تزرع بكثرة في بلادنا وفي عدد كبير من البلدان . وتشبه حباته حبات العدس وأكبر قليلاً . ويقطف في موسم الخريف بشرط قبل هطول الأمطار . لئلا يفقد حموضته .

*****
الهند شعيري :
الهندي شعيري يكثر وجوده في الهند وثمره ذو نواة على شكل بيضوي قشور تغلفه وحجمه كحجم حبة الزيتون الصغيرة وهو مسهل ومنقي جيد للامعاء.

*****
العِرْقٌسٌوس :
العرقسوس نبات ينمو بكثرة في الأراضي الجرداء دون رعاية أو عناية . تقتلع جذور هذا النبات من الأرض . تترك اكوماً لتخمر قليلاً ليزداد لونه اصفراراً ثم تنظف من التراب العالقة بها وتصدر إلى الأسواق.

*****
الزعرور :
تعمل ازهار وثمار الزعرور لتقوية القلب وتهدئة هيجان الشرايين

*****
الكمون :
يستفاد من الكمون في الغذاء لاثارة الشهية ولمعالجة التشنج وفي طرد الغازات

*****
الزعتر :
يعتبر الزعتر من اهم الأغذية الصباحية التي تؤخذ في بلادنا ؛ وهو مضاد للتخمرات المعدية والمعوية . ويؤخذ مضافاً إليه الزيت أو بالعسل .

*****
اليانسون :
يستعمل اليانسون لاعداد انواع كثيرة من الحلويات الشهية كما يدخل بصورة رئيسية في صنع المشروبات الكحولية وخاصة ( العرق )

*****
البعيثران :
تستعمل اوراقه في علاج الام الحنجرة ( غرغرة ) بحيث يحضر ملعقة من العبيتران ويضاف إلى كوب ونصف من الماء ويغلي على النار ويبرد ويصفى ويعمل به غرغرة

*****
الشمرة :
الشمرة نبات معطر يدخل في صنع العجية بمقدار غرام واحد ليكسب الطعام مذاقاً طيباً .

*****
أوراق الغار:
ان مغلي اوراق الغار منشط للصحة الكبد

*****
كبش القرنفل :
يوصف كبش القرنفل لتطيهر الجروح وتخفيف الالآم

*****
الخردل :
يستفاد من بذور الخردل في تخفيف الضغط . ويستعمل مطحونه كلصقة لتخفيف آلام واحتقان الدم واحتقان الرئتين . وتوضع اللصقة على الجسم فتخمرها . وتقضي على الاحتقان
*****
.

البابونج :
البابونج نبات جميل الشكل وينمو في الحقول والبراري؛ وزهرة البابونج ذات لون ابيض في قمتها راس اصفر اللون . ولها رائحة مميزة .

*****
البنفسج :
تستعمل ازهار البنفسج المجففة عوضاً عن الشاي ؛ يسكب على الأزهار كمية من الماء المغلي .ثم يحلى بالسكر ويؤخذ شراباً لذيذاً ومفيداً

*****
الخبيزة :
تخزن ازهار الخبيزة بعد تجفيفها وتستعمل كمنقه لبعض الحالات المرضية .

حشيشة القطة :يغلى من حشيشة القطة مقدار ملعقة قهوة صغيرة في كوب ونصف من الماء . وتؤخذ صباحاً ومساءً بعد الأكل بساعة لمدة خمسة أيام وذلك لمعالجة القلب وتوتر الأعصاب . وتهدئة الأعصاب وكمنوم , يؤخذ مغلي حشيشة القطة في نصف كوب عند المساء بعد الأكل

*****
المحلب :
يستعمل المحلب مسحوقاً في تراكيب الحلويات لأعطائها نكهة لذيذة وخاصة مع الكعك .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mothafaralsalehe.3arabiyate.net

4 رد: موسوعة مظفرالصالحي للمعرفة في الإثنين أكتوبر 20, 2008 2:31 pm

حجم العيون لا يتغير منذ الولادة لكن حجمي الأنف والإذن لا يتوقفان عن النمو.



:: ترمش النساء تقريبا ضعف الرجل.



:: من الغريب والمدهش بان الصراصير بعد احتكاكها بالإنسان تسارعلى مخابئها من أجل تنظيف جسدها !!!



:: الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي ينام على ظهره.



:: أول مالك لشركة مالبورو للسجائر مات مصاباً بسرطان الرئة



:: الخطوط الجوية الأمريكية وفرت مبلغ أربعين ألف دولار في عام 1987م عندما ألغت زيتونة واحدة من كل صحن سلطة يقدم لركاب الدرجة الأولى!!



:: معظم الغبار الموجود داخل المنازل تكون نتيجة بقايا الجلد الميت الذي يسقط من سكانها




:: ما بين 25إلى 33% من سكان العالم يعطسون عندما يتعرضون فجأة للضوء




:: كمية الدم الموجودة في جسم الرجل تفوق تلك الموجودة في جسم المرأة . ولا علاقة لذلك بالقدرة على الإحساس



:: كوكب الزهرة هو الكوكب الوحيد الذي يدور مع حركة عقارب الساعة




:: صوت البطة لا يسمع له صدى، ولم يكتشف سبب ذلك




:: التفاح - وليس الكافيين - هو المنبه الأقوى، لمساعدة الإنسان على الاستيقاظ في الصباح




:: لا يمكن طي أي ورقة من النصف أكثر من سبع مرات




:: حبات اللؤلؤ تذوب في الخل


:: جميع الدبب القطبية تستخدم اليد اليسرى




:: عين النعامة اكبر من دماغها




تحياتي
أقوال مأثورة
جوهر السلوك

------------------------
ويلهيلم فون

إن سيطرة الإنسان على مصيره اكثر اهمية من المصير نفسه

مجهول

الفكرة الايجابية هي بذرة لنتيجة الايجابيه

رالف والدو اميرسون

كلما انفقت المزيد من المرح والبهجة كان لديك المزيد منها لفترة أطول

شيلدون كوب

على المدى الطويل لا نحصل على ماهو اكثر مما كنا مستعدين للمخاطرة بمنحه

وينسون تشرشل

نحن جميعا ديدان ولكنني اعتقد انني دودة مضيئة

جلين هولم

ان تعثر على شيء يمكنك الاستمتاع به افضل بكثير من ان تعثر على شي يمكنك امتلاكه

الدوس هوكسلي


هناك جانب واحد فقط في هذا الكون يمكنك ان تكون على ثقة من تحسينه وهذا هو ذاتك

مجهول

المواقف الايجابية تجاه الحياة تصنع اشخاصا ايجابيين

فوربيز

افعل الشيء الصحيح . افعله بشكل صحيح . افعله الان فورا

ايرل

اعرف قيمة الوقت ؛ انتهز ؛ واغتنم ؛ واستمتع ؛ بكل لحظة منه ؛ بدون كسل ؛ بدون تأخير
بدون تسويف ؛ لا تؤجل الى الغد ما تستطيع انجازه اليوم

اندرو

كلما تقدمت ، اعبر اهتماما اقل لما يقوله الناس واراقب فقط ما يفعلونه
ذكر الثعلب لا يقترب سوى بأنثى واحدة فقط طوال حياته ، وإذا
ماتت تلك الأنثى فان الذكر يظل عزباً طوال حياته، أما إذا مات
الذكر فإن الأنثى لا تتورع عن الارتباط بذكر جديد.


إذا مات الفيل وهو واقف فانه يظل واقفاً لبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا



زئير الأسد يمكن سماعه من على مسافة 8 كيلومترات


النعامة تعيش حتى 75 عاما وتظل قادرة على التكاثر حتى سن الخمسين .



هناك نوع من النمل يشتهر باسم «النمل السفاح» وذلك لأنه يشن
غارات على مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها وينهب
محتوياتها ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل كعبيد لديه !



الذهب عيار 24 قيراطا ليس ذهبا خالصا بنسبة 100 في المائة بل
يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس ، وذلك أن الذهب الخالص مئة في
المائة يكون لينا كالصلصال لدرجة انه يصبح من الممكن تشكيله
باليدين



لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب» كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح.


في مصر الفرعونية، كانت جثث نساء النبلاء تترك لبضعة أيام قبل
أن تبدأ إجراءات تحنيطها، وكان الهدف من وراء ذلك هو السماح
للجثة كي تفقد رونقها ونضارتها حتى لا تبدو مثيرة في نظر
المحنطين .



قلب سمكة الروبيان يوجد في رأسها.


عندما يولد الإنسان يكون في جسمه 300 عظمة ، إلا أن ذلك العدد
يتراجع إلى 206 فقط عند الوصول إلى سن البلوغ


العضوان الوحيدان في جسم الإنسان اللذان لا يتوقفان عن النمو
طوال الحياة هما الأنف والأذنان .



تحياتيالذخيرة في الطب
قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم {من سئل عن علم
هو يعلمه وكتمه ألجم بلجام من نار يوم القيامة}
المعالج الدكتور الشيخ مظفر الصالحي
خبير في الطب البديل والطب الروحاني والحجامة استاذ في هندسة البرامج العقلية والتنويم الإيحائي المغناطيسي والباراسايكولوجي الأستشفائيه
07701237881
07703787367

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mothafaralsalehe.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى